أهلا بك زائر منتديات العقدة حديد تصفح كما تريد ثم سجل كما نريد تجد عندنا كل جديد . . . أنت من أبناء العقدة أنت صاحـــــب الدار . . . . سجل

ادارة المنتدى


منتديات العقدة حديد منبر حر للجميع من أجل تنمية و رقى المنطقة و تقدمها
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
الساعة
المواضيع الأخيرة
» مسودة دستور الصندوق للخيرى
الجمعة أغسطس 19, 2016 2:41 pm من طرف معتصم فتح الرحمن

» وفاة الحاج / عبد الحميد عبد الغنى
الأحد أغسطس 07, 2016 5:05 pm من طرف معتصم فتح الرحمن

» سابقة قضائية في قضية جمارك
الجمعة يناير 01, 2016 6:16 pm من طرف ابراهيم عطية بابكر

» الكنداكة ملكة كوش
الجمعة ديسمبر 25, 2015 3:21 am من طرف ابراهيم عطية بابكر

» تمليك الطلاق
الإثنين يونيو 15, 2015 3:48 pm من طرف ابراهيم عطية بابكر

» استعجلي وخشي القليب
الثلاثاء مايو 26, 2015 7:58 pm من طرف بلسم

مواقيت الصلاة بكريمة
صورة العقدة

شاطر | 
 

 الحارث منصور رحمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كردي ستار

 مشرف القسم العام
 مشرف القسم العام
avatar

عدد المساهمات : 4661
تاريخ التسجيل : 21/05/2011
الموقع : كريمة

مُساهمةموضوع: الحارث منصور رحمة   الثلاثاء أبريل 17, 2012 2:34 pm

من مواليد 1931م الرحماب مدينة كريمة – مركز مروي – المديرية
الشمالية


تخرج من مدرسة كريمة الأولية عام 1941م وكان عصامياً حيث بدأ
حياته العملية سمكري بسوق كريمة وكابد الحياة حتى أصبح من تجار الأقمشة الكبار
بسوق مدينة كريمة ، وكان دكانه قبلة المسئولين والموظفين من مدينة مروي وأنشأ مترة
غرب حي العقدة وتخصص في بستنة النخيل وضرب أروع المثل في الصراع مع الأرض وحزي
حزوه الكثيرين حتي أصبحت المنطقة واحة خضراء يستظل الناس بظلها ليرفهوا عن أنفسهم
في المناسبات .


عام 1944م تكون أول نادي اجتماعي بمدينة كريمة يحمل أسم (النادي
العام) وأصبح عضواً بالنادي ثم أصبح عضواً بلجنته وكان من أنشط الأعضاء حيث كانت
تصل منشورات مؤتمر الخريجين عبر النادي ويقول الحارث منصور ( إن العمل السياسي انطلق
من داخل النادي وكنا نرسل عضويتنا عبر النادي إلي مؤتمر الخريجين بأم درمان مع
تبرعاتنا ومن وقت لآخر كانت تصلنا المطبوعات من نادي الخريجين وللسرية التامة تصل
الرئيس ويتم تداولها وكنا نقوم بكتابة شعارات المؤتمر علي الحيطان وكنا نمارس
العمل السياسي داخل النادي ويقوم بالتغطية الفنان (عوض مدني) موظف بالبوسته وعندما
يحضر شخص يقوم بالعزف بالعود وغناء قصيدة إبراهيم الكاشف (ليالي ...يا ليالي ...
ليالي العودة تاني ) ) انتهي .


في انتخابات عام 1953م رشح السيد علي لدائرة مروي الجنوبية (
احمد الحسن أبو إدريس) ورفض ذلك الدكتور سيد احمد عبد الهادي وترشح مستقل وكان
وفده في الليالي السياسية (الحارث منصور – محمد علي حبيب الله – وحسن بابكر الحاج
) واتهمهم شاعر الختمية (سليمان حامد) بأنهم شيوعيون وقال قصيدته .


جاتنا عربيتو
عوك عوك *** وناس دعايتو تور المجوك


يا شيوعي اوعه
يقبضوك *** ومـا بيفكك حسـن السلـوك





عندما تكون الحزب الوطني الاتحادي عام 1953م كان الحارث من ضمن
قادة الحزب بكريمة وكان منزله بحي العقدة مفتوحاً للجميع وأستضاف فيه وفد الحزب
الوطني الاتحادي برئاسة الزعيم الأزهري في انتخابات عام 1957م وكانت كل النفقات من
جيبه الخاص وأقيمت ليلة سياسية بمدينة كريمة وكان ضمن المتحدثين الحارث منصور وجاء
في كلمته (يا سيدي الرئيس قد شهدت بعينيك تلك الألوف المؤلفة من جماهير هذه
المنطقة التي يسيطر عليها الدجالون والاستعماريون وقد وصلتها رسالتك المقدسة فرفعت
رؤوسها وحررت نفوسها وصارت تهتف من أعماق قلوبها (لا ضلال ولا تضليل عاش الشعب مع إسماعيل)
) أنتهي .


عام 1965م تأسس أول اتحاد لكرة القدم المحلي – كريمة وكان
الحارث عضواً بمجلس الإدارة ، وفي عام 1968م نشأ خلاف بين الأندية ومجلس الاتحاد
وتوقف النشاط الرياضي وللعلاقة التي تربط بين الحارث واحمد حسين شرفي محافظ المديرية
بالدامر دعاه لحل الإشكال وتكللت جهود شرفي بالنجاح وحُل الإشكال وتبرع لكل نادٍ
بمبلغ 500 جنيه .


بعد ثورة أكتوبر 1964م أجريت انتخابات للمجالس المحلية في عموم
السودان وفي دائرة كريمة الجنوبية ترشح الحارث وفاز بأغلبية الأصوات أمام المرشحين
(عثمان جبريل وعلي محمد الأمين) وأصبح عضواً بمجلس ريفي مروي ورئيساً للجنة
التخطيط .


أقيم حفل وداع لمساعد المحافظ للإقليم الجنوبي لمروي والقي
الحارث كلمة نيابة عن التجار بكريمة حازت علي إعجاب الحضور وكانت هنالك شخصية من
الخرطوم حضرت هذا الحفل وبعد الحفل اختلي بالحارث منصور وسأله عن مستوي تعليمه فرد
عليه الحارث المدرسة الأولية فقال له : ده ما مستوي المدرسة الأولية فما كان من
الحارث إلا أن قال له : (دِه مدرسة محمد احمد العجيمي ) .


وهو ضمن المؤسسين لمستشفي كريمة بماله وبسفره مع الوفود وجمع التبرعات وأصبح أسمه ضمن قائمة
الشرف التي شيدت مستشفي كريمة بالعون الذاتي .

__________________________________


بعيد عن عيني لكنك دوام في البال
ح تفضل غالي مهما ذاد غيابك وطال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة رحمه

 عضو رائع
 عضو رائع
avatar

عدد المساهمات : 389
تاريخ التسجيل : 06/01/2012
الموقع : الدمام

مُساهمةموضوع: رد: الحارث منصور رحمة   الثلاثاء أبريل 17, 2012 8:34 pm

♥انه عمي العزيز♥ ا الحارث منصور تغمضه الله بواسع رحمته وعمل ما عمل من الاعمال الخيريه وان شاء الله فى ميزان حسناته وكان رجل معروف للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كردي ستار

 مشرف القسم العام
 مشرف القسم العام
avatar

عدد المساهمات : 4661
تاريخ التسجيل : 21/05/2011
الموقع : كريمة

مُساهمةموضوع: رد: الحارث منصور رحمة   الأربعاء أبريل 18, 2012 6:21 am

نسال الله له القبول الحسن
وشكرا علي مرورك
نرجو توضيح التفاصيل الآتية
ابناء المرحوم من الذكور
منصور
ابو عبيدة
مبارك
جكنون
معتصم
من الاناث:
مكارم
اخلاص
ارجو اكمال التفاصيل
مع كتابة اسماء الزوجات
والابناء
اي احفاد المرحوم الحارث منصور
والمتزوجين من الاحفاد وابنائهم
ومكان سكنهم
لكي التحية

__________________________________


بعيد عن عيني لكنك دوام في البال
ح تفضل غالي مهما ذاد غيابك وطال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة رحمه

 عضو رائع
 عضو رائع
avatar

عدد المساهمات : 389
تاريخ التسجيل : 06/01/2012
الموقع : الدمام

مُساهمةموضوع: رد: الحارث منصور رحمة   الأربعاء أبريل 18, 2012 9:55 pm

الابناء منصور متزوج من (اهالى مدنى) فاطمة البوشى وابو عبيده متزوج من( اهالى القولد)ايسكنوالخرطوم رحاب بابكر موسى ومبارك متزوج من( اهالى المناصير)القرية 4 وجكنون متزوج من اهالى (كريمة) سامية عابدين ومعتصم متزوج من اهالى (البركل تحت) نادية عبد الحميد وله ابن يدعى حسام والبنات عائشة متزوجه ابن عمتنا فاطمة منصور رحمها الله وزوجها (
عبد القادر عبيد) ومكارم ابن عمنا (ابو القاسم عثمان رحمه) ونعمة رحمها الله بواسع رحمتها ورحم الله زوجها من السويقات (عدلى حسن كبوش)ولهم بنت بارك الله فيها ويحفظها نسيبة عدلى وحياة رحمها الله بواسع رحمته واخلاص ومواهب متزوجه (الفاضل ابراهيم)جعلىولها من الابناء عبد الله ونعمه ونازك متزوجه من السويقات(عبد العظيم البشير)واما الاحفاد اولاد منصور المتزوجين محمد منصور متزوج من الشرق (بورتسودان)واسم زوجته ميساء وشيماء منصور متزوجه وتسكن الخرطوم زوجها قريبنا من ال (قريبه )واسمه محمد الحسن وحارث لم يتزوج والمتزوجين من اولاد ابو القاسم(مكارم) وليد ابو القاسم ويسكن العقده وزوجته(ماجدة)واولادة ابو القاسم وشاهيناز زوجها (محمد عبد اللطيف) من اهل القرير يسكنو العقدة وصافيناز زوجها من اهالى عطبره وعثمان غير متزوج واولاد (عبد القادر عبيد)اولاد عائشه اسامة عبد القادر ومتزوج بنت عمتنا ست البنات منصور (عزه جكنون) وتيسير متزوجه من اهالى (البركل تحت)ويسكنو الخرطوم اسامة محمود وشيرين (نور العيون) زوجها من اهالى ام درمان (حسن عبد الله داؤد)ومحمد لم يتزوج بعد وربنا يحفظهم جميعا واتمنى ان اكون اعطيتكم المعلومات الكافيه ورحم الله عمى الحارث منصور وادخله فسيح جناته


عدل سابقا من قبل اميرة رحمه في الخميس أبريل 19, 2012 12:55 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كردي ستار

 مشرف القسم العام
 مشرف القسم العام
avatar

عدد المساهمات : 4661
تاريخ التسجيل : 21/05/2011
الموقع : كريمة

مُساهمةموضوع: رد: الحارث منصور رحمة   الخميس أبريل 19, 2012 8:35 am

مشكورة جدا اميرة رحمة علي هذا السرد والتوضيح
لكي التحية
ورغم ان التفصيل كافي ووافي الا ان هنالك حاجة لمعرفة الاشبال
مثلا
معتصم الحارث ابنائه :
حسام
ابوعبيده ابنه :
الحارث
وهكذا
تسلمي
وشكرا علي الاهتمام بالموضوع

__________________________________


بعيد عن عيني لكنك دوام في البال
ح تفضل غالي مهما ذاد غيابك وطال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معتصم فتح الرحمن

  المشرف العام
  المشرف العام
avatar

وسام منشئ المنتدى

عدد المساهمات : 468
تاريخ التسجيل : 14/05/2011
الموقع : كســـلا

مُساهمةموضوع: رد: الحارث منصور رحمة   الخميس أبريل 19, 2012 3:53 pm

وتيسير متزوجه من اهالى (البركل تحت)ويسكنو الخرطوم اسامة محمود وشيرين (نور العيون) زوجها من اهالى ام درمان (حسن عبد الله داؤد)ومحمد لم يتزوج بعد
ماشاء الله شرح وافى و مفيد جدا لكن
يا أميرة الحتة دى دايرة توضيح شوية
و نور العيون دى دايرة زيادة معلومات بالمتاسبة الزولة دى وين

__________________________________


عدل سابقا من قبل معتصم فتح الرحمن في الخميس أبريل 19, 2012 4:22 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alogdda.sudanforums.net
كردي ستار

 مشرف القسم العام
 مشرف القسم العام
avatar

عدد المساهمات : 4661
تاريخ التسجيل : 21/05/2011
الموقع : كريمة

مُساهمةموضوع: رد: الحارث منصور رحمة   الخميس أبريل 19, 2012 4:09 pm

السؤال واضح يا مدير
انتو د.محمد طه ما جا بي هني مالن

__________________________________


بعيد عن عيني لكنك دوام في البال
ح تفضل غالي مهما ذاد غيابك وطال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة رحمه

 عضو رائع
 عضو رائع
avatar

عدد المساهمات : 389
تاريخ التسجيل : 06/01/2012
الموقع : الدمام

مُساهمةموضوع: رد: الحارث منصور رحمة   الخميس أبريل 19, 2012 9:34 pm

معتصم فتح الرحمن كتب:
وتيسير متزوجه من اهالى (البركل تحت)ويسكنو الخرطوم اسامة محمود وشيرين (نور العيون) زوجها من اهالى ام درمان (حسن عبد الله داؤد)ومحمد لم يتزوج بعد
ماشاء الله شرح وافى و مفيد جدا لكن
يا أميرة الحتة دى دايرة توضيح شوية
و نور العيون دى دايرة زيادة معلومات بالمتاسبة الزولة دى وين

يا مدير نور العيون مشغولة في عالمها الجديد عالم التربيه\\ والله يكون في عونها مع المولود الجديد وربنا يخلي ليها ابنها (خالد)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كردي ستار

 مشرف القسم العام
 مشرف القسم العام
avatar

عدد المساهمات : 4661
تاريخ التسجيل : 21/05/2011
الموقع : كريمة

مُساهمةموضوع: رد: الحارث منصور رحمة   الجمعة أبريل 20, 2012 9:42 am

نسال الله ان يكون من الابناء اابارين
وربنا يخليهو
شكرا اميرة رحمة

__________________________________


بعيد عن عيني لكنك دوام في البال
ح تفضل غالي مهما ذاد غيابك وطال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالعظيم الطيب

 عضو رائع
 عضو رائع


عدد المساهمات : 816
تاريخ التسجيل : 16/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: الحارث منصور رحمة   الجمعة يونيو 01, 2012 2:03 pm

انشاءالله يوم شكرك مايجي هكذا يقول المثل
كان رجل قامة من قامات السودان
ويكفي ماقالة الصافي جعفر عندما حضر الي العزاء في وفاتة
لي معة مواقف لايسع المجال لي زكرها
ويكفي انة كان يناديني انتا ما حركة انتا حركات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كردي ستار

 مشرف القسم العام
 مشرف القسم العام
avatar

عدد المساهمات : 4661
تاريخ التسجيل : 21/05/2011
الموقع : كريمة

مُساهمةموضوع: رد: الحارث منصور رحمة   السبت يونيو 02, 2012 6:53 am

عبدالعظيم الطيب كتب:
انشاءالله يوم شكرك مايجي هكذا يقول المثل
كان رجل قامة من قامات السودان
ويكفي ماقالة الصافي جعفر عندما حضر الي العزاء في وفاتة
لي معة مواقف لايسع المجال لي زكرها
ويكفي انة كان يناديني انتا ما حركة انتا حركات
الحركات دايما معاها البركات
وبركة الجيت يا حركات
مرورك رائع
تسلم
منتظرين منك الكثير خاصة في التوثيق

__________________________________


بعيد عن عيني لكنك دوام في البال
ح تفضل غالي مهما ذاد غيابك وطال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوحسن

 عضو واعد
 عضو واعد
avatar

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
الموقع : الخرطوم

مُساهمةموضوع: رد: الحارث منصور رحمة   الإثنين أبريل 29, 2013 10:28 am

عمنا الحارث منصور الكلام عنه يطول نتمني من الاخوان معتصم وابوعبيدة ان يدلو بدلوهم في هذا التوثيق و تكتمل الصورة لمثل هولاء الاعلام حتي يستفيد الجميع.....
شكرا يااستار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحارث منصور رحمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: منتدى شخصيات من العقدة-
انتقل الى: